الاتحاد نيوز

2018-01-22 00:00:00

لعلاج الإمساك بشكل نهائي.. لا تترددوا باللجوء الى البطيخ!

صحة
2018-01-08 12:58:16

تعاني فئة كبيرة من الناس من مشكلة الامساك التي تعدّ ظاهرة صحيّة مقلقة ومزمنة، ما يدفعهم الى البحث عن وسائل كثيرة لتخطّي هذه الحالة التي تؤدي الإنزعاج الشديد.

 

البطيخ والإمساك

يعدّ البطيخ من أنواع الفواكه الموسمية التي تنتشر خصوصاً في فصل الصيف، إلا أنها تكون متوفرة خلال معظم أشهر السنة نتيجة زراعتها في الخيم البلاستيكية، وهي تتمتع بمزايا وخصائص كثيرة تجعلها مثالية لعلاج مشكلة الامساك.

 

ما هي أهم فوائد البطيخ لعلاج الامساك؟

- البطيخ غني بالماء بنسبة تصل إلى ما لا يقلّ عن 90% من وزنه، إضافة الى إحتوائه على كميات كبيرة من الالياف الغذائية الجيدة والفيتامينات الضرورية، التي تعدّ ممتازة لتنظيم عملية الاخراج في الجسم.

- البطيخ فاكهة مثالية تساهم في الحدّ من مشكلة الامساك التي تعتبر من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً، إضافة الى دوره الفاعل في تنظيم عمل الأمعاء وتفعيل حركتها.

- يساعد البطيخ على ادرار البول وتنظيف الجسم من السموم والفضلات.

 

كيف يمكن تناول البطيخ لعلاج مشكلة الإمساك؟

للحدّ من مشكلة الإمساك، يمكن تناول قطع البطيخ كما هي أو عصر هذه الفاكهة وتناول عصيرها الطازج، ما يساعد في الحصول على الفائدة الصحية الكبيرة منه لحلّ محتلف المشاكل الصحية التي تصيب الجهاز الهضمي.

وهنا نشير الى أنه ينصح بعدم تناول البطيخ بكمية كبيرة بعد تناول الطعام مباشرة، لأنه يسبب عسراً في الهضم لإحتوائه على كميات كبيرة من ألياف والماء، لذلك يجب الحصول عليه بعد الطعام بفترة طويلة للاستفادة من جميع فوائده.

 

الفوائد الصحية العامة للبطيخ

البطيخ من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية ومن أبرزها:

- الحفاظ على صحة الكلى وحمايتها من الاصابة بالالتهاب والقضاء على الحصوات التي يمكن ان تتشكل فيها، إضافة الى ازالة الترسبات السامة فيها.

 

- البطيخ غني بمضادات الاكسدة الطبيعية التي تقضي على الجذور الحرة المسببة لنشوء الاورام السرطانية وانتشارها في الجسم.

 

- يحافظ البطيخ على صحة القلب ويحمي من خطر التعرّض لامراض القلب والشرايين والاوعية الدموية من خلال دوره الفعّال في ضبط مستوى ضغط الدم ومنع ارتفاعه.

 

- البطيخ أساسي لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ومنع إرتفاعه.

 

- تناول البطيخ يساعد على تنشيط الدورة الدموية والحد من الشعور بالتعب والارهاق بسبب غناه بالفيتامينات الضرورية التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية.

http://1aletihad.com/news/21802
You for Information technology