الدنمارك تتهم إيران بالتخطيط لاستهداف أشخاص في عاصمتها

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 7:14 م
الدنمارك تتهم إيران بالتخطيط لاستهداف أشخاص في عاصمتها
الإتحاد نيوز | متابعات

قالت الدنمرك، الثلاثا،ء إنها تشتبه في أن وكالة مخابرات إيرانية حاولت تنفيذ هجوم على معارض من عرب إيران على أراضيها، مضيفة أن السلطات ألقت القبض على مواطن نرويجي من أصول إيرانية.

وقال مدير جهاز الأمن الدنماركي، فين بورك أندرسن، في مؤتمر صحفي، إن الهجوم كان يستهدف زعيم فرع دنماركي من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

وأوضح أن قوات الأمن الدنماركية، اعتقلت مواطنا نرويجيا من أصول إيرانية في 21 أكتوبر الجاري، يعتقد أنه على صلة بتدبير الهجوم، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

من جانبها، أكدت ​الشرطة النرويجية،​ أنها تتعاون مع نظيرتها ​الدنماركية​ في التحقيقات بشأن هجمات إيرانية محتملة، ووصفتها النرويج بأنها هجوم مخطط له في الدنمارك.

وعلّق وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسون، على تقرير أجهزة الأمن قائلا، إن بلاده تناقش مع الدول الأوروبية سبل اتخاذ إجراءات إضافية ردا على مخطط الهجوم الإيراني، مضيفا "سنرد على المحاولة الإيرانية".

وتقع منطقة الأحواز جنوب غربي إيران، ويقطنها غالبية من العرب، وشهدت في الآونة الأخيرة احتجاجات عدة بسبب تهميش الحكومة الإيرانية لمناطقهم وعدم تلبية احتياجاتهم الأساسية.

التعليقات