صندوق النظافة بعدن يواصل أعماله بالمديريات وسط استعدادات مكثفة للتعامل مع عاصفة "لُبان"

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 4:02 م
صندوق النظافة بعدن يواصل أعماله بالمديريات وسط استعدادات مكثفة للتعامل مع عاصفة "لُبان"
الاتحاد نيوز / علاء بدر

واصل عمال صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن نشاطهم طوال ساعات صباح وظهر الثلاثاء في عدد من مديريات عدن بإشراف الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

والبداية من مديرية المنصورة وتحديداً في منطقة "الدرين" التي أنجز فيها عمال الكنس كنس عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية فجعلوها تزهو جمالاً للمارين عبرها، وهو ما جعل المواطنون يشكرون هذا العمل الراقي الذي نجح بفضل الله تعالى ثم بفضل السواعد المخلصة التي نظَّفت وراقبت ودعمت وأشرفت.

وفي القلوعة، وكذا ساحل (جولد مور) في مديرية التواهي تواصلت أعمال التنظيف حتى في الشوارع الكائنة داخل حارات المديرية، فالإتقان في العمل كان سمة ظاهرة لدى عمال صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن ذلك لأن الأب الروحي لهم المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق قد جسَّد فيهم روح الإخلاص في العمل من أجل أن ينال محبة الله عز وجل.

وفي إحدى أشهر شوارع مدينة كريتر شارعي (الطويل، والمتحف) تجد عمال النظافة لا يبارحون أماكنهم، لكي يزيلوا القمامات التي تخلفها حركة الأسواق المستمرة، في عمل يوصف وكأنه "خلية نحل".

إلى ذلك ما زالت الاستعدادات على أشدها في صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن بإشراف الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق وأخيه الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق من خلال إنشاء غرفة عمليات للمواطنين وربطها بأقسام النظافة في المديريات، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات طوارئ خاصة مكونة من 50 عامل في كل مديرية وذلك بشأن العاصفة المدارية (لبان) التي قد تأتي إلى سواحل عدن ويابستها، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والأستاذ أحمد سالم ربيع القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن.

الجدير بالذكر أن (لبان) كان قد حلَّ ضيفاً ثقيلاً على سكان مدينة ظفار العُمانية فأدى إلى مصرع مواطن عُماني وتوقف ميناء صلالة عن العمل لمدة أسبوع كامل، وكذا تسببه بحدوث أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة بمحافظة المهرة شرق البلاد.

التعليقات