كتيبة احتياط حزم 2 بقوات الحزام الامني تضبط امرأة تخفي عدد من قطع الاسلحة بنقطة العلم بعدن

الاثنين 27 أغسطس 2018 7:55 م
كتيبة احتياط حزم 2  بقوات الحزام الامني تضبط امرأة تخفي عدد من قطع الاسلحة بنقطة العلم بعدن

تمكنت كتيبة احتياط حزم2 بقوات الحزام الامني بعدن من كشف عملية تهريب اسلحة هي الأولى من نوعها , وذلك يوم الخميس الماضي في نقطة العلم الرابطة بين عدن ومحافظة أبين .

وفي عملية نوعية تمكنت كتيبة احتياط حزم2 بقوات الحزام الامني من خلال الشرطة النسائية كشف عدد من قطع الاسلحة مجزأة الى قطع صغيرة وضعت داخل (شوالة) وكانت أمرأة تجلس على تلك "الشوال" في المقعد الخلفي لسائق سيارة نوع "هايلكس" , وبعد ان اكتشفت الشرطة النسائية الامر اُنزل السائق والامرأة وبدأت الشرطة بتفتيش السيارة بشكل كامل , لتأكد من وجود اسلحة اخرى مخفية داخل السيارة , وعلى اثر ذلك اوقفتهما قوات الحزام بالنقطة .

وعند التحقيق معهما تبين ان الامرأة هي زوجة سائق السيارة وكانا قادمين من مدينة لودر بمحافظ أبين ويخفيان عدد من قطع الاسلحة الخفيفة محاولان ادخالها الى مدينة عدن .

وقال مصدر بنقطة العلم ان كتيبة احتياط حزم2 بقوات الحزام الأمني سلمت المتهمين بتهريب اسلحة لإدارة أمن عدن لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

وقال قائد كتيبة احتياط حزم2 " كمال مطلق الحالمي" : بعد ما تزايد عمليات تهريب الأسلحة الى عدن قمنا بإحضار شرطة نسائية بالتنسيق مع اللواء شلال شايع مدير أمن عدن , من اجل ان تفتيش النساء , وقد اتضح فعالية الشرطة النسائية بشكل كبير , محذرا كل من تسول له نفسه تهريب الاسلحة عبر النساء مستغلاً عادات وتقاليد المجتمع بعدم اعتراض النساء .

الجدير بالذكر ان عملية التهريب هذه هي الأولى من نوعها التي يتم افشالها عبر الشرطة النسائية في نقطة العلم بالقطاع الشرقي , وذلك بفضل الله ثم بفضل التنسيق الأمني المشرك بين الحزام الأمني وإدارة أمن عدن .

التعليقات