صراعات داخلية بين مليشيا الحوثي في صنعاء وصعدة ما يهدد بتفجير الأوضاع عسكرياً في صنعاء

الخميس 19 يوليو 2018 12:00 ص
صراعات داخلية بين مليشيا الحوثي في صنعاء وصعدة ما يهدد بتفجير الأوضاع عسكرياً في صنعاء
الإتحاد نيوز/ خاص

بلغت الخلافات بين قيادات ميليشيات الحوثي الانقلابية ذروتها في إطار صراع الأجنحة، ما يهدد بتفجير الأوضاع عسكرياً في صنعاء.
وقالت مصادر مطلعة، إن الخلافات بين قيادات ميليشيات الحوثي الانقلابية بلغت ذروتها في إطار صراع الأجنحة، ما يهدد بتفجير الأوضاع عسكرياً في صنعاء.
وأضافت المصادر ذاتها، أن جهاز الأمن الوقائي، الاستخبارات التي استحدثتها الميليشيا الحوثية، اعتقل من مشرفين ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، في الأيام القليلة الماضية بتهمة الخيانة.
وأكدت مصادر خاصة، أن العاصمة صنعاء تشهد انتشاراً أمنياً لميليشيات الحوثي، ونشر نقاط تفتيش في شوارعها بكثافة وبشكل مفاجئ منذ الأمس في صورة تعكس القلق الأمني المتنامي.
ونشبت خلافات حادة في صفوف مشرفي ميليشيا الحوثي القادمين من صعدة من جهة، وآخرين من أبناء صنعاء من جهة أخرى، على خلفية اتهامات متبادلة بالتخوين، ومطالبات بتقاسم الأموال المنهوبة. وتفجرت صراعات الأجنحة بين ميليشيات الحوثيين الانقلابية بعد الهزائم المتتالية في جبهات القتال، ما أصبح ينذر بقرب انهيارها، مع تزايد الصراع لفرض النفوذ والاستحواذ على أموال ومؤسسات الدولة في صنعاء والمناطق الخاضعة للميليشيا.
ويدور الصراع بين ما يعرف بجناحي صنعاء وصعدة، بعد زيادة تذمر القيادات المنتمية إلى محافظتي صنعاء وذمار، من هيمنة وسيطرة قيادات محافظة صعدة التي يثق فيها عبدالملك الحوثي أكثر من غيرها.

التعليقات