ورشة عمل بعنوان حقوق المرأة في قانون الاحوال الشخصية للجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية للانتقالي

الثلاثاء 03 يوليو 2018 12:01 ص
ورشة عمل بعنوان حقوق المرأة في قانون الاحوال الشخصية للجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية للانتقالي
الاتحاد نيوز/ خاص

اقيم في صباح يوم الاثنين حلقة نقاش حملت عنوان حقوق المرأة في قانون الاحوال الشخصية بمقر الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي حضرها اللواء احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ونائبه انيس لقمان .
تناولت الورشة عدة اوراق هامة تتحدث عن المرأة وحقوقها في قانون الاحوال الشخصية وماهي الايجابيات والسلبيات الموجودة في القانون.
افتتحت الورشة بكلمة من الاستاذة عيشة طالب عبادل"ام صخر" رئيس لجنة المرأة والطفل وتم خلالها وشكر اللواء احمد بن بريك والحضور على المشاركة, وتحدثت عن الحقوق التي يجب ان تكون للمرأة ولم يتم يتناولها بالقانون فيما يخص الزواج والطلاق والولاية.
واكدت ان هده الورشة لن تكون الاخيرة, بل ان هناك ورش ستتحدث عن حقوق المرأة والجرائم والعقوبات و كيف يتعامل القضاء مع المرأة.
وكذلك تناولت الورشة عدة أوراق هامة من دكاترة ومحامين, واول ورقة تحدث عن حقوق المرأة في الماضي والحاضر قدمها الدكتور محمد مقبل اما المحامية عفراء الحريري فتحدث عن التمييز في قانون الاحوال الشخصية اما الاستاذة فاطمة مريسي فتكلمت عن مصفوفة الاجراءات والتعديلات في القوانين الخاصة بالمرأة وتحدث المحامي الشاب شبيب جلال عن نظرة المشرعة للمراءة في قانون الاحوال الشخصية.
وقد شارك في الورشة خليط من المحامين والاكاديمين و النشطاء الحقوقين والشباب.

التعليقات