لقاء يجمع أئمة وخطباء المساجد وعقال الحارات بأبين للتوعية بمخاطر المخدرات

الثلاثاء 13 فبراير 2018 5:06 م
لقاء يجمع أئمة وخطباء المساجد وعقال الحارات بأبين للتوعية بمخاطر المخدرات
الاتحاد نيوز| نظير كندح
تحت شعار ( لن استسلم للمخدرات .. وطني يحتاجني ) .. أقيم صباح اليوم بقاعة 22 مايو بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لقاء نقاشيا خصص اللقاء بأئمة وخطباء المساجد وعقال الحارات وذلك على هامش الحملة المجتمعية الرابعة التي ينظمها مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات بالشراكة مع منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات ..
 
وفي مستهل اللقاء ألقت أ/ سعاد علوي - رئيسة مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات - كلمة ضافية أثنت فيها على الدور البارز للأئمة وخطباء المساجد في التوعية المجتمعية كونهم الأكثر تواصلا مع كافة شرائح المجتمع من خلال خطبة الجمعة ..
 
مؤكدة على أهمية دور الخطباء والأئمة وعقال الحارات في توعية المجتمع من خطر إنتشار المخدرات وكيفية تكاتف الجهود المجتمعية والرسمية لمحاربتها ..
 
مشيرة إلى أن مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات إنطلاقا من مسؤوليته الإخلاقية والمجتمعية يسعى إلى إيجاد قنوات ونواة للعمل في مسار التوعية المجتمعية وإيجاد وسائل محاربة هذه الظاهرة تساعد المجتمع على التخلص منها ..
 
واختتمت كلمتها بالتأكيد على بذل كل جهد رسميا وشعبيا لمحاربة هذه الظاهرة وأن المركز سيدعم أي مبادرة أو رؤى يمكن أن تساهم في مكافحة هذه الظاهرة الخطرة على المجتمع ..
 
وفي تصريح لمدير إدارة المساجد بمكتب أوقاف وإرشاد أبين فضيلة الشيخ/ عادل باهادي" قال ": إن التوعية بمخاطر المخدرات للناس مسألة هامة يختص بها كل أفراد المجتمع والداعية بالمسجد كما هي من واجباته ينبغي على الجميع أن يضطلع بها ، لأن مسألة المخدرات قضية شائكة وتقتضي تظافر الجهود لرفع الوعي بأخطار هذه الآفة المدمرة لشبابنا وأطفالنا وهي إحدى أدوات الحرب التي تشن على مجتمعاتنا العربية والشعب اليمني واحد منه " ..
 
وأضاف باهادي - وهو إمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة زنجبار - : " إن التوعية بخطر المخدرات يجب أن تتواصل بالمساجد والمدارس والمنازل والنوادي الرياضية والثقافية وكل الملتقيات لكي ندق بذلك ناقوس الخطر الداهم ونطلع بمسؤولياتنا أمام الله أولا وتجاه أولادنا وفلذات أكبادنا عماد مستقبلنا وأساس نهضتنا وتطورنا " ..
 
وناشد السلطة المحلية بالمحافظة والمعنيين في مكتبي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالمحافظة بالإهتمام بهذا الجانب ..
 
داعيا خطباء مساجد أبين إلى تخصيص خطبة الجمعة القادمة إلى تناول هذا الأمر وتقديم الإرشادات والنصائح للآباء والأمهات والمجتمع بمخاطر المخدرات ..

التعليقات

يا تجار الجنوب يا مقتدرين يا أهل الخير والنخوة والواجب بالداخل والخارج يا مغتربين في دول أمريكا وأوروبا والصين ودوّل الخليج أوقفوا إلى جانب اخوانكم وأبنائكم الجرحى وإلى جانب اولادهم وأيتام الشهداء ،...

ابو عهد الشعيبي

بمظاهر حزن أحيا صديق لي يوم أمس الذكرى الثانية لسرقة حذائه الثمين من أحد مساجد عدن، مؤكداً أن مشاعر الأسى التي انتابته قبل عامين، ما زالت محفورة في ذهنه، كيف لا وقد اضطر أن يعود حافي القدمين من جوار ك...

منصور صالح

يقف البريطانيون ، مدعومين بثقافة التسامح التي أسهمت في بناء مجتمع متعدد الثقافات والديانات والقوميات ، في مواجهة مع أيديولوجية الكراهية لأسباب دينية أو عرقية أو ثقافية ، والتي ما إن أخذت تتبلور في صيغ...

د. ياسين سعيد نعمان

مشاريع استراتيجية يؤسس لها محافظ أبين أبوبكر حسين سالم هذه المشاريع ستظل رمزاً لمرحلة هذا الرجل الأسطورة الذي يرنو إلى بعيد في حين لا ينظر خصوم أبين إلى أبعد من أرنبة أنوفهم، جامعة أبين، وسد حسان، ومي...

انور الصوفي

لقد عبثت السلطة الشّرعية في جنوبنا عبثاً لايتصوّرهُ عقل ، وهذا منذو تحرير عدن وبعض مناطق الجنوب قبل ثلاث سنوات ، ونتذكّرً جميعاً صورُ ذلك العبث في الخدمات كالكهرباء والمياه والصّرف الصحي.. الخ ، وآخره...

علي ثابت القضيبي

تفاجأت بالحوار الذي أجراه الزميل ناصر الحقباني بهذه الصحيفة «الشرق الأوسط» مع أحد نجوم «الجهاد» الأفغاني خلال حقبتي الثمانينات والتسعينات، عبد رب الرسول سيّاف. الرجل كأنه خرج...

مشاري الذايدي

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر