القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن تعقد اجتماع الأول وتنتخب رؤساء ونواب لجانها العاملة

السبت 20 يناير 2018 2:28 م
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن تعقد اجتماع الأول وتنتخب رؤساء ونواب لجانها العاملة
الاتحاد نيوز| خاص
  عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن صباح اليوم، اجتماعها الأول والذي خصص، لانتخاب رؤساء ونواب اللجان العاملة، وتحديد المهام الخاصة لكل لجنة.
وفي الاجتماع الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى د. عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي، كلمة نيابة عن رئيس المجلس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، وجه من خلالها الشكر لكل أبناء عدن الشرفاء وهنئهم على صبرهم وصمودهم وكبريائهم ، وأكد على أن عدن غنية بالكادر الوطني الرفيع المستوى في كافة المجالات، مشيرا إلى أنه آن الاوان لهم ان يساهموا في اعادة الأمن والاستقرار والتنمية الى عدن عاصمة جنوبنا الحبيب. 
واضاف:" أولى أولوياتنا هي تعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ على اجواء الامن والاستقرار واعادة تفعيل الخدمات الاساسية والتعجيل بعودة عجلة الاعمار والبناء والتنمية بالتعاون والمشاركة مع الاخوة في السلطة المحلية على مستوى المحافظة والمديريات والمراكز ومع قيادة التحالف العربي والشرعية  الكل شركاء في السراء والضراء في هذا الوطن. قلوبنا وعقولنا مفتوحة للجميع ونمد أيدينا للجميع دون استثناء من باب المندب الى المهرة ، الوطن وطنا جميعاً  ، نجتهد وقد نصيب او نخطئ ، نحتاج الى النصح والدعم والدعاء من اهلنا في عدن". 
وأكمل :" سنعمل بكل ما نستطيع من جهد وما نملك من طاقة لكي نساعد في خروج عدن من محنتها الحالية، لم ناتي بديل لأحد ولا ضد احد وإنما الى جانب الجميع فعدن بحاجة للجميع على قدر تنوعهم وهي تستوعبنا جميعاً دون استثناء.  أيدينا ممدودة وعقولنا وقلوبنا مفتوحة للجميع. همنا سيكون المساعدة في سلام وأمن واستقرار  وتنمية عدن عاصمة جنوبنا الحبيب. لا نحمل اَي ضغينة على صنعاء ونتمنى لاهلنا واخوتنا فيها كل خير. من اساء اليها والينا يتحمل نتيجة هذا العبث. ولا خير في وضع سياسي لم ينضج بعد ,الواقع لم يجلب الا الدمار والخراب للشعبين في الشمال والجنوب". 
وواصل كلمته قائلاً:" شرعية  فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي نحن قاتلنا في صفها ولكن كنا واضحين من البداية نحن ضد الانقلاب ولن نسمح ان يفرض على الشعب في الشمال او الجنوب اَي نظام بالقوة ولكن نحن لم ولن نقاتل من اجل اعادة فرض الوحدة بالقوة. وشرعية الرئيس هي شوكة الميزان التي ستساعد على وصول البلدين في الشمال والجنوب الى حل مرضي يحقق الأمن والاستقرار لكل منهما. داعياً الجميع في الجنوب إلى حوار جاد ومفتوح  للاتفاق على مافيه الخير والصلاح للجنوب خاصة وللجنوب والشمال بشكل عام.
وأضاف:"المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وجميع دول التحالف هم حلفائنا وشركائنا في الدفاع عن امن وكرامة وسيادة الأمة وفِي ميادين التنمية والبناء. هذا التحالف مبني على روابط الإخوة والجوار والمصالح المشتركة وعمد بالدم على الارض وسنحافظ عليه في حدقات اعيننا".
 وكشف الوالي في كلمة اللواء الزبيدي عن هناك استحقاقات وطنية قادمة، مؤكداً على استعداد المجلس لتعزيز الشراكة الوطنية لتمثيل الجنوب في اَي حوار وطني او إقليمي او دولي من اجل الدفاع عن حق شعبنا في الجنوب في دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود عام تسعين بعد حربين مورست فيها إبادة جماعية و اكثر من اربع قرن من الفشل الذريع للوحدة والتي تحولت الى استعمار واذلال وقهر ونهب وسلب للحقوق. نسعى الى فك ارتباط آمن ونحن جاهزون ومستعدون لذلك . مشيرا إلى ان العقد الذي وقع بين الشعبين في الجنوب والشمال قد فشل باعتراف الطرفين واي عقد جديد يجب ان يحضى بموافقة الشعبين وبدون اَي نوع من انواع الاكراه. 
وختم الوالي كلمة الرئيس الزبيدي بالقول :"المجلس الانتقالي حصل على تفويض من الشعب لكي يمثله ويدافع عن حقوقه، ولن نتردد او ندخر اَي جهد في الدفاع عن حقوق شعبنا مهما كلّف الامر. سقفنا الحرية ولن يحول دونها الا الشهادة"
وعقب كلمة اللواء الزبيدي تم، فتح باب النقاش فيما يخص تحديد اللجان ومهامها، ومن ثم دعي الجميع لانتخاب، رئيساً ونائباً لكل لكل لجنة، والتي كانت على النحو التالي:
لجنة المجتمع المدني والجماهيري
- عبدالرحمن علي -رئيساً
- ندى عوبل - نائباً
لجنة التخطيط والتنمية والاستثمار 
- د.سعاد عثمان اليافعي - رئيساً
-علي عبدالمجيد بوهري - نائبا
-لجنة الشباب والمرأة والرياضة
-علي عبدالله عبدالرب - رئيساً
-اشتياق محمد سعد - نائباً
لجنة الخدمات 
-م. علي احمد حسن - رئيسا
-م. أحمد المريسي - نائباً
-م. عبدالرحمن علي - نائبا ثانياً
لجنة الشهداء
-العميد / محمد عبدالقوي السعدي - رئيساً
- مبارك أحمد الهبوب - نائباً
اللجنة السياسية
- عادل جعفر يوسف - رئيساً
- علي أحمد الجعدي - نائباً 
لجنة الإعلام والثقافة والفكر 
-أحمد هاشم السيد - رئيساً
-شهاب القاضي - نائباً

التعليقات

انطلاقا من القراءة الأولية للتقرير المقدم من قبل اللجنة الدولية إلى مجلس الأمن الدولي والمكلفة بخصوص حل الأزمة في جنوب اليمن وشماله منذ أكثر من ثلاث سنوات وما لوحظ فيه من معاني ودلالات خفية مفيد...

د.يحيى شايف الشعيبي

هناك من يتعامل مع النقابات الجنوبية بإحتقار وإنتقاص بالذات القيادات التي ارتبطت مصالحها ببقاء اﻹحتلال اليمني للجنوب مع إنها قد فقدت شرعيتها نتيجة لتجاوز فترتها القانونية وتهربهم من عقد الدورة اﻹنتخابي...

المهندس/ علي احمد حسن

إن التضحيات الكبيرة التي قدمها شعب الجنوب لنيل حريته واستقلاله قد حققت الكثير من الأهداف وان الإنتصارات على أيدي أبطال مقاومتنا الباسلة في جميع الميادين والجبهات قدحصلنا بموجبها على بعض المكاسب من الن...

علي صالح الكاش الشعيبي

الذكرى السادسه لتولي الرئيس هادي رئاسة الجمهوريه مرت ست سنوات بالتمام  والكمال على تقلد المشير الركن عبد ربه منصور هادي الحكم .ست سنوات كاملة والمشير هادي يرتب ويبني ويعمل بحكمته المعهوده . رسم ا...

وجدي السعدي

اش الوطن الجنوبي تحت وصاية الاستعمار البريطاني لـ ???عاما ، كما قام الاستعمار البريطاني ببناء منازل سكنية ومنها مباني شارع المعلا الذي كان أفضل شارع على مستوى الوطن العربي وتأسيس قناة تلفزيونية في عدن...

عدنان القيناشي

كاد تكون كل السنوات اليمنية عجاف وقاسية لم تثمر إلا بصراعات وحروب ، فلم يسترِح الموطن لحظة ، ولم تغمض له عين إلا وأصوات المدافع تهز الأرض هزاً عنيفاً .ينهض المواطن من نومه ويتساءل: ما الذي يحدث؟! ...

علي عمر الهيج

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر