تعرف على تناقض فتحي بن لزرق وعبدالرقيب الهدياني حول رئيس مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي

قبل إسبوعين
تعرف على تناقض فتحي بن لزرق وعبدالرقيب الهدياني حول رئيس مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي
الاتحاد نيوز| خاص
فتحي بن لزرق 
#الرئيس_الجمحي
لثلاثة أيام مضت كرست جهدي لمعرفة من يكون "سعيد عبيد الجمحي" الذي أوكلت له مهام إدارة المجلس الانتقالي علانية بعد ان أدار المشهد سياسيا داخل المجلس لأشهر من خلف الستار .
تولى "الجمحي" رئاسة مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي وهنا الأمر يشبه محمد بديع ومحمد مرسي في مصر حينما كان "بديع" يدير مرسي إي بما معناه انه سيكون لدينا فيما هو قادم من الأيام رئيس للمجلس يدعى "عيدروس الزبيدي" يديره شخص من خلف الستار اسمه "سعيد عبيد الجمحي".
مركز دعم صناعة القرار هذا يعني ان "الجمحي" سيكون المشرف الثوري على المجلس وكل قرار وكل خطوة هو من سيجيزها وسيقررها والرجل ليس حراكيا ولا ثوريا.
عرفت الجمحي بداية الأمر في العام 2011 حينما كان ابرز السياسيين الذين التحقوا بساحة التغيير في صنعاء ونادوا بإسقاط صالح ، ورغم النشاط السياسي الكبير للرجل ضمن حزب الإصلاح وقبله المؤتمر وتيارات سياسية يمنية اخرى باستثناء (الحراك الجنوبي) إلا ان الرجل لم تكن له إي ميول جنوبية فيما يخص استقلال الجنوب وحتى اليوم ولم يقترب حتى مقدار انملة للحراك الجنوبي.
إي بما معناه ان الرجل لم يقل حرف واحد عن الجنوب وليس من المطالبين باستقلاله أو انفصاله والرجل وحدوي حتى الصميم كان ولايزال حتى اليوم وأتحدى مخلوق يأتي لي بتصريح واحد يقول فيه انه مع استقلال الجنوب .
سألت احد العاملين بمكتب اللواء الزبيدي هو "محمد الجعبي" هل تعرفون الرجل؟ قال لا .
سألت عضو الجمعية الوطنية "وضاح بن عطية" هل تعرفون الرجل قال :" لا
سألت قيادات من أعضاء المجلس نفسه :" هل تعرفون الرجل .. قالوا لا.
قلت لهم مجتمعين إذا كيف جاء هذا الرجل ليسيطر على كل شيء ؟
الغريب ان "الجمحي" تنقل بين صنعاء وعدن خلال الحرب عشرات المرات ولديه فيلا ضخمة ومركز دراسات في صنعاء لم يقترب منه احد حتى اللحظة .
كثيرة الملاحظات التي دفعتنا مؤخرا لانتقاد المجلس الانتقالي بينها ان يتحول المجلس بكباره وصغاره إلى مكون سياسي يتم استخدامه ضمن أجندة الصراع اليمني اليمني.
للعلم ليس بيني وبين "الجمحي" إي خلاف سياسي ولا اعرفه (شخصيا) لكنني من متابعيه وعلمت ان لديه مركز بحوث مقره في صنعاء (حتى اليوم) وهو سياسي ذكي وخلوق ونبيل لكن الرجل ليس انفصاليا بالمطلق..
مثل هذه الملاحظات يجب ان تطرح وبقوة ان كان يراد للمجلس ان يكون على الأقل مكون سياسي جنوبي ينتزع بعض حقوق الجنوبيين السياسية أما ان يديره ويتحكم بقراره المؤتمريون والوحدويون وغيرهم ثم تقولوا للبسطاء أنكم في طريقكم لاستقلال الجنوب فهذا عبث وضحك على الذقون .
#فتحي_بن_لزرق
3-يناير2018
__________________ عبدالرقيب الهدياني 
ضابط مكافحة ارهاب يصنع قرارات الانتقالي
`اعلن المجلس الانتقالي اليوم عن تشكيل مركز صناعة القرار بقوام 15 شخصا واسند لرئاسته شخصية امنية في مكافحة الارهاب هو الدكتور سعيد علي عبيد الجمحي.
ولقراءة الخطوة وتحليل الحدث تبرز مجموعة من الاسئلة :هل رئاسة المجلس على درجة من الضعف حتى يتم انشاء مركز يبحث ويفلتر ويقترح القرارات؟
طيب اين الهيئة التي تظم اكثر من عشرين شنب ورتبة ومناضل؟
اين الجمعية العمومية مدري الوطنية؟
نشاط المجلس الانتقالي سياسي فلماذا يتم تقديم شخصية امنية على راس هذا المركز ؟!
هل المركز بديل لهيئة الرئاسة ام مساند إذا علمنا ان رئيسه المعلن الجمحي هو رجل الامارات الذي تعتمد عليه وكان يدير المجلس الانتقالي من خلف الستار وها قد تقدم الى الواجهة.
 
ضابط مكافحة الارهاب يصنع قرارات الانتقالي
يعني هدف المجلس مستقبلا ليس السياسة بل الامن  ومن خلال  اعلان اليوم يكون الداعم والمخرج قد اكمل تركيب المكون اللافتة الذي سيعمل عليه ويحمي مصالحة او بالاصح مطامعه عبر جناحين؛
الحزام الامني عسكريا ومركز صناعة القرار لوجستيا.
واخيرا اعلن تضامني مع الجنوب المفترى عليه كقضية ومشروع  وكيف يتم استغلاله ب (القبقبه للولي والفايدة للقيوم).
عبدالرقيب الهدياني
من| نبيل الجنيد

التعليقات

ينفرد البنك المركزي التابع لحكومة الشرعية اليمنية بعدن بإنجازات مصرفية فريدة وغير مسبوقة في تاريخ  العمل المالي والمصرفي بالعالم من أبرزها مايلي:1- بعد البنك المركزي الوحيد بالعالم الذي باع الدول...

ماجد الداعري

كنت قد توقفت عن الكتابة عن كهرباء لودر منذ أن تقلد ( الحماطي) زمام الامور فيها،حتى نعطي الرجل الفرصة السانحة والوقت الكافي كي يبرهن لنا على الأرض وعملياً دون أن نضايقه أو نشتته، وهذا وعداً قطعته على ن...

فهد البرشاء

في مقال سابق وصفت محافظ أبين بمهاتير محمد ولم يأتِ وصفي هذا خبط عشواء ولكنه كان وصفاً يعتمد على الحقائق والبراهين، إنه وصف قائم على برهنت هذا المحافظ على أرض الواقع فاليوم وترجمة للقاءات سابقة مع رئيس...

انور الصوفي

قال اللواء احمد سعيد بن بريك عضو المجلس الانتقالي رئيس الجمعية الوطنية و(الملحق العسكري) بسفارة اليمن بجمهورية مصر العربية (إبان) الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على محافظاتنا الجنوبية ان المجلس...

منصور العلهي

التزمت الصمت منذ وقت طويل وذلك من دواعي حرصي على عدم الولوج في مستنقعات الشتم التي شهدتها وتشهدها مواقع التواصل الاجتماعية مع انه يحز الكثير من الانتقادات في ذهني  لكنني اليوم سأكتب بما يمليه علي...

محمد علي الطويل

من منكم لاحظ الانقسام الذي حدث داخل اجتماع المقاومة الجنوبية الاخير الذي حدد مهله لرئيس الجمهورية اليمنية اسبوع يتم فيه اقالة حكومة بن دغر فورا والا سوف ترتفع رفع شعارات  التصعيد واعلان حالة الطو...

حسن العجيلي

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر