الريال

قبل 4 أسابيع

العم ريال لا حيالة ولا قوة له بعد أن ضعفت قيمته وقلة همته وأصبح في كل جولة يخوضها يخسر ويشعر مناصريه بالخسارة والهزيمة وكل جولاته تعود بالخسارة والانهزام بل أصبح لا يحقق حلم أحد وكل من يعتمد عليه حتماً ولابد أن تتحطم اّماله أمام أية مواجهة يتقدم إليها .

عفواً يا مشجعي فريق الريال لأني لا أتكلم على الفريق المخضرم صاحب البطولات والصولات والجولات ومحقق الانتصارات وجامع الكؤوس والميداليات وحاصد النقاط والدرجات، ومدخل السرور إلى قلوب محبيه، لانَّ الحديث على الأخ ريال الذي أوشك أن يسقط في كل مبارياته أمام الفرق الأخرى مثل الأخ دولار والأخ يورو وباقي الأخوة والزملاء.

إذا حاولنا أن نبحث عن أسباب تدهور الأخ ريال وسقوطه في مستنقع الخسائر والانهزام لعزينها إلى أسباب كثيرة منها طبعاً الحالة السياسية التي دخلتها البلاد منذُ أحداث الربيع العربي وما تلتها من أحداث وإصرار الحكام على التشبث باركان السلطة ولوكان ذلك على حساب شعوبهم وضياع بلدانهم التي أصبحوا ينظروا إليها بقرةً حلوب ينبغي أن تحلب دوماً وأبداً إلى خزائنهم وخزائن الاتباع والمناصرين لهم والمتزلفين.

وربما من الأسباب التي أدت أيضاً إلى تدهور الأخ ريال أمام أخوته من الريالات كالريال السعودي والدرهم الاماراتي وباقي أخوته من العملات التدهور الاقتصادي الحاصل في البلد.

الأخ ريال أخوته وأبناء عمومته من العملات تكبر وتتعملق وهو يتقزم ويطول إلى تحت لأسباب نعلم بعضها ونجهل الكثير منها ، وما يهمنا في كل الامر إنَّ صاحبنا الريال في نموه العكسي سبب لنا الكثير من المشاكل في حياتنا المعيشية  وبتنا نعيش في ظل حالة من الفقر الدائم .

المهم أنَّ الريال فعل بالناس الفعايل ووجعه أصاب الناس بالهم والغم وكل ضربه أو وعكة تلحق بالأستاذ ريال تدخل الهم والحزن في كل بيت عندما يهوي دخل الموظف والعامل في القطاع الحكومي أو الخاص إلى نصف قيمة دخله عندما كان الريال له قليل من الهيبة والاحترام داخل سوق العملات.

الأستاذ ريال ينحدر نحو السقوط كل يوم وإذا حاول أن يرفع رأسه ما يستطيع وهو يحاول أن يحافظ على ماء وجهه لكن ما حصّل من يدعمه ويساعده حتى يتخطى هذه المحنة والدولة كما يقول المثل العدني الشهير لمثل من يسلك هذا السلوك ويفعل نفسه ما يعرف شيء عن الموضوع المشهور والشائع أذن من طين وأذن من عجين.

يا دولة الغربة إذا كنت عاجزة عن مساعدة الريال على النهوض والوقوف إلى جانب أخوته من فلوس الدنيا ساعدي المواطن الذي أتعبه سقوط الأخ ريال بل واستمراره في السقوط

التعليقات

  صرفوا عشرات الملايين  للمطابخ الإعلامية لافشالك  وانت محافظ واليوم يواصلون صرف مئات الملاييين لتشويهك وانت خارج السلطة. تركوا العدو ا الحقيقي في الجبهات  وانشغلوا بالزُبي...

عدنان الاعجم

البيان الصادر عن اللقاء الذي جمَعَ عدد من قيادات المقاومة الجنوبية برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي صباح الأحد, كان بشكل عام جيدا ويستحق التوقف عندها لأهميته ولحساسية الوضع و الموض...

صلاح السقلدي

  كتب الصحفي الأخواني عبدالرقيب الهدياني على صفحته على الفيسبوك : " اطمئوا...تجارب حفتر ليبيا وكيد العربان هي مجرد محاولات خائبة أمام شعب اليمن وتضاريس ابتلعت شطحات جمال عبدالناصر 40 الف من جيشه...

صالح علي الدويل باراس

فاجعة كبيرة تلك التي سمعها كل ابناء الجنوب يوم السبت 20 يناير 2018م برحيل فقيد الوطن المناضل الوطني الجسور والقائد الصادق- الدكتور صالح يحي سعيد رحمه الله- والذي وافته المنية في عدن اثناء اجتماعه لقيا...

علي هيثم الغريب

تلقيت خبرا صادما هزني وآلمني كثيرا . . . إنه خبر وفاة الزميل الدكتور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الثوري للحراك الجنوبي السلمي إثر تعرضه لجلطة دماغية اودت بحياته عليه رحمة الله ورضاه.مازلت لا أصدق الخبر...

د. عيدروس النقيب

جتماع الغد امامه قضية هامه برفع رسالة الى دول التحالف بالمطالبة  بترحيل الشرعية الشمالية  المتواجده بالمعاشيق  الى مارب  فقبل ان نطالب بترحيل طارق يجب ان تتزامن المطالبة بترحيل الش...

علي الزامكي

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر