جامعة البحرين تستعد لإقامة ملتقى ومعرض «طبقات»غداً

قبل إسبوع
جامعة البحرين تستعد لإقامة ملتقى ومعرض «طبقات»غداً
الاتحاد نيوز_متابعات
    ينطلق في جامعة البحرين غدا الأربعاء ملتقى «طبقات» للفنون  والتصميم والإعلام الرقمي، تحت رعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.
ويدعم الفعالية صندوق العمل ( تمكين) في النسخة الثانية لها التي تقام في مركز تسهيلات البحرين للإعلام في حرم الجامعة بالصخير في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017.
ويعنى الملتقى بعرض مشاريع طلبة تخصصات الفنون والتصميم، والإعلام الرقمي وأصحاب المشاريع الذين تربطهم صلة بهذه المجالات ونشاطاتهم ومنجزاتهم.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بجامعة البحرين «إن الإنتاج الذي يقدمه طلبة الفنون، والإعلام الرقمي يتميز في البعدين الفني والنوعي، فعلاوة على العدد الكبير من الأعمال التي يستعد الطلبة لعرضها، تتسم هذه الأعمال بالإجادة والابتكار، وذلك بشهادة المحكمين الذي يشتغلون في هذا القطاع».
وأضافت قائلة: «كما أن العديد من طلبة القسم فازوا في مسابقات للإنتاج الرقمي والفيلمي على المستوى المحلي»، مؤكدة أن «معرض طبقات فرصة لتعريف المهنيين والاختصاصيين بنتاج الطلبة وتصاميمهم، وتبادل الآراء والأفكار بشأن التوجهات الحديثة في هذا المجال».
وأكدت د. الراشد حرص قسم الإعلام والسياحة والفنون على تنمية مواهب الطلبة المنتسبين إليها وتزويدهم بمهارات مختلفة تلبية لتطلعات سوق العمل.
وتصاحب الحدث فعاليات متنوعة ضمن الملتقى، من بينها: ورش مهنية في موضوعات: أساسيات الخزف، وتصميم الشعارات والشخصيات، إلى جانب محاضرات يقدمها نحو 25 إعلامياً وأكاديمياً وفناناً من مملكة البحرين وخارجها.
ويهدف الملتقى إلى تعريف الطلبة بالتجارب الناجحة لأصحاب المشاريع المتعلقة بالفنون والتصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي لتشجيعهم على التقدم للأمام وصقل مواهبهم في هذه المجالات.
وعن الاستعدادات لانطلاق الملتقى، قال رئيس اللجنة الإعلامية الطالب السيد علي السبع: «شكلت اللجنة التنظيمية للملتقى إثني عشر فريق عمل بدأت نشاطها منذ أكتوبر الماضي لمتابعة تنفيذ متطلبات الملتقى سواء الفنية أو التنظيمية».
وأضاف: «استكملت الفرق المطلوب منها تقريباً، ولا يزال العمل قائماً على قدم وساق لإظهار الحدث الذي سيعرض نحو 600 مشروعاً بالصورة اللائقة».
ومما يجدر ذكره أن النسخة الأولى من طبقات التي أقيمت في عام 2014 شهدت مشاركة العديد من المحاضرين والمهنيين في مجالات الإعلام الرقمي، وأضيفت في النسخة الحالية مشروعات برنامج بكالوريوس الفنون والتصميم الذي طرحته الجامعة في العام الجامعي الماضي.

التعليقات

في كتابه الأخير، «النظام العالمي: أفكار حول طبيعة الأمم ومسار التاريخ»، تحدث هنري كيسنجر، وزير خارجية أمريكا الأسبق، فيما يخص القضية الفلسطينية، عن ثلاث وجهات نظر على الأقل يمكن تمييزها في...

عبدالكريم سالم السعدي

اقول له ايه لو قال ما لي نفس تهواك ما لي اذن تسمعكما لي عين تتمنى تراكاقول له حبني بالغصب؟..تلك كانت واحدة من روائع الفنان الكبير ابوبكر سالم بلفقيه التي نال عليها جائزة ثاني اجمل صوت على المستوي العا...

محمد عبدالله الموس

ظاهرة اللجوء شائكة في الحروب وفتحها بدون ضوابط  قرار قاتل على الدول المستقرة فكيف بقرار أباح اللجوء إلى عدن والجنوب في ظل انقسام وطني مع الشمال وليس انقسام سياسي ، وقرار كهذا خطر على تيار الرئيس...

صالح علي الدويل باراس

كم سعدنا كثيرا عندما تشكل الحزام الامني وبدأت تطبع الحياة وتوفر الامن بنسبته الملموسة في المدينة والشارع والحي والقرية وقبلنا بصدور رحبة وقلوب فرحة وعقول متفتحة من جاؤوا من رموز الحكومة القدامى والجدد...

حسن العجيلي

اتجهت الحرب في اليمن الى ايدلوجية تغير المعادلات نظرا لما تحتاجة الحرب من دراسات عسكرية وعن نظرتنا للحرب التي أعلنتها مليشيات الحوثي وتحالف الرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ بداية انقلابهما على الرئي...

ميثاق عبده الصبيحي

على التحالف للعربي ان يفكر بنقل الساحل الى تباب صنعاء لاستبداله بها وذلك بغرض التسهيل لجيوش (محلك سر) الشرعية في مأرب لتتمكن من التقدم وتحريك قواتها وصنع انتصار مماثل لانتصارات الساحل الغربي لأن الجبا...

‫د.علي صالح الخلاقي‬‎

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر