وماذا بعد عامين من التحرير؟!

قبل شهر

الفضل لله تعالى ثم للثوّار ودول الجوار المملكة والامارات ودول التحالف عامة تحقق النصر وانجلت الغمة التي سادت لأكثر من عشرين سنة يتجرع فيها أبناء الجنوب كل أنواع الحرمان والتهميش.

نعم تحقق التحرير وانقشع الظلام وتبددت الغيوم السوداء التي أطبقت على أنفاس الشعب وبزغ الفجر بعد انتظار طويل وانتظر الناس أن يعم بريق الشمس وطال بهم الانتظار ولم يروا إلا القليل مما انتظروا وقدموا في سبيله كل غالي ونفيس لم يستثنوا شيء المال والدم والنفس لكن ثمار الحرية التي كانوا يتمنوا قطافها بعدت أو قل هناك أطراف ظاهرة وأخرى خفية حاولت وتحاول دوماً أن لا يتذوق الشعب ثمار التضحيات التي قدمها في كفاحه نحو استرداد الحرية.

الشعب ينتظر أن يلمس الحرية في ملبسه ومأكله  ومشربه في المدرسة التي يذهب إليها ولده في نوعية التعليم في الكتاب المدرسي في الاداء التربوي في كل ظروف التعليم.

الشعب ينظر أن يتذوق حلاوة النصر والحرية في المستشفى التي يذهب إليها ليتلقى علاجه إذا قدر الله عليه المرض في الخدمات الطبية الراقية وجمال الاداء الطبي وتوفير الكادر المتخصص وأن تكون العلاجات في متناول امكانيته.

ينتظر أن يرى العدالة الناصعة من غير مجاملة أو وساطة أو محسوبية أو الميل بكفة عدالة الميزان نحو الباطل في سبيل مجاملة صاحب المال أو صاحب مركز أو صاحبة جمال.

أن يرى من حوله الطرقات ممهدة وقانون المرور يسري على الصغير والكبير العزيز والحقير ورجل المرور محتفظ بهيبته ووقاره0

نعم لقد أحسن الجيران المساندة والوقوف مع الشعب في محنته وقدموا أسمى مثال لوقوف الأخ مع أخيه وجاره وعلم الشعب صغيره وكبيره مدى سعة صدر الاشقاء والجيران من دول الخليج ودول التحالف عامة والدول العربية بصورة عامة‘ ويعلم الشعب علم اليقين أنّ الأخوة في دول الجوار على استعداد لتقديم كل غالي ونفيس نصرة ومساندة للشعب وإن حصل التقصير أو الخطاء فهو غير مقصود أو متعمد.

الشعب ما يزال يطمح أن يرى الكثير من الدعم وليس المقصود بالدعم المادي فقط بل وكذلك المساندة والتأييد السياسي والاعلامي لقضية الانسان في الجنوب مع كثير من الشفافية عند مخاطبة الشعب بما يخصه من القضايا ومنها قضية الاستقلال واعادة الهوية الجنوبية إلى الواقع الجغرافي والسياسي في المحافل العربية والدولية .

من باب الشكر والعرفان لا ننسى أن نشكر قيادات دول التحالف وكذا الانسان والمواطن الذي حمل هم الانسان  وقدم ماله وكل امكانيته وكذا قدم أبناءه لمساندة الشعب في الحرب الغاشمة التي شنت عليه واجبر على خوضها من غير استعداد.

لكن الشعب ينتظر المزيد من الدعم الذي يسهم في بناء قواعد اقتصادية كإقامة المشاريع التي تسمح لعدد كبير من الشباب في الحصول على فرص عمل داخل البلاد.

الشعب يطمح أن يظل شعب عزيز كريم لا أن يتحول إلى شعب معوز يتلقى الهبات والصدقات ، الشعب لا يطالب بسلال الغذاء بقدر ما يطالب بدعم حقيقي يتحول معه إلى شعب منتج معتمد على نفسه في توفير احتياجاته شعب يكون سند لا خوته في الجوار بقوته وعمله واقتصاده لا أن يتحول إلى طفيلي يعيش على حساب الاخرين.

والنداء موصول لقادة الشعب في الداخل والخارج وكذا قادة الدول الاشقاء والاصدقاء وهو أن الشعب يريد من يأخذ بيده نحو النهضة والبناء .

التعليقات

  صرفوا عشرات الملايين  للمطابخ الإعلامية لافشالك  وانت محافظ واليوم يواصلون صرف مئات الملاييين لتشويهك وانت خارج السلطة. تركوا العدو ا الحقيقي في الجبهات  وانشغلوا بالزُبي...

عدنان الاعجم

البيان الصادر عن اللقاء الذي جمَعَ عدد من قيادات المقاومة الجنوبية برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي صباح الأحد, كان بشكل عام جيدا ويستحق التوقف عندها لأهميته ولحساسية الوضع و الموض...

صلاح السقلدي

  كتب الصحفي الأخواني عبدالرقيب الهدياني على صفحته على الفيسبوك : " اطمئوا...تجارب حفتر ليبيا وكيد العربان هي مجرد محاولات خائبة أمام شعب اليمن وتضاريس ابتلعت شطحات جمال عبدالناصر 40 الف من جيشه...

صالح علي الدويل باراس

فاجعة كبيرة تلك التي سمعها كل ابناء الجنوب يوم السبت 20 يناير 2018م برحيل فقيد الوطن المناضل الوطني الجسور والقائد الصادق- الدكتور صالح يحي سعيد رحمه الله- والذي وافته المنية في عدن اثناء اجتماعه لقيا...

علي هيثم الغريب

تلقيت خبرا صادما هزني وآلمني كثيرا . . . إنه خبر وفاة الزميل الدكتور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الثوري للحراك الجنوبي السلمي إثر تعرضه لجلطة دماغية اودت بحياته عليه رحمة الله ورضاه.مازلت لا أصدق الخبر...

د. عيدروس النقيب

جتماع الغد امامه قضية هامه برفع رسالة الى دول التحالف بالمطالبة  بترحيل الشرعية الشمالية  المتواجده بالمعاشيق  الى مارب  فقبل ان نطالب بترحيل طارق يجب ان تتزامن المطالبة بترحيل الش...

علي الزامكي

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر